تصفح الأخبار

بمدخراتنا الصغيرة يمكننا تحقيق احلامنا الكبيرة


         مصرف الادخار يمول مشروعات إنتاجية بعدد من الولايات 

الخرطوم 11-10-2017م(سونا) - قدم مصرف الادخار والتنمية الاجتماعية التمويل لمشروعات إنتاجيه بتكلفة فاقت الـ 40 مليون جنيه؛ بسبع محليات في ولاية غرب كردفان ، وذلك تماشياَ مع توجيهات رئاسة الجمهورية بتخصص التمويل المصرفي للقطاعات الإنتاجية .
وقال الأستاذ الزين عمر الحادو مدير عام مصرف الادخار والتنمية الاجتماعية إن المصرف يعمل على إنزال السياسات الكلية للدولة فيما يليه؛ تحقيقا لإحداث التنمية المستدامة بالريف، وأضاف أن المصرف ظل يقدم التمويل لمشروعات التنمية الاجتماعية عبر برنامج التمويل الأصغر والتمويل ذو البعد الاجتماعي ومشروعات البنى التحتية في القطاعات الإنتاجية.
وأبان أن هنالك شراكة ذكية بين المصرف وصندوق تنميه المجتمع C.D.F)) بولاية غرب كردفان؛ تم من خلالها تمويل مشروعات شملت إنشاء (200) مدرسة وكليتين جامعيتين بجامعة غرب كردفان و(16) مركزا صحيا و(10) آبار مياه، بالإضافة الى توصيل خطوط وشبكة المياه الداخلية بالكامل لمحلية السلام بالولاية، وحفر عدد من الآبار وإدخال الكهرباء لمحلية الخوى .
وذكر الحادو أن المصرف كان قد حاز على حافز بنك السودان المركزي لتوجيه التمويل نحو المشروعات الإنتاجية بجانب نيله لجائزة رئاسة الجمهورية للمسؤولية الاجتماعية مطلع العام الجاري، كما نال جائزة الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب؛ بوصفه البنك العربي الأقوى في تطوير الاقتصاد الاجتماعي على مستوى الوطن العربي، مؤكداً استعداد المصرف لتقديم التمويل لكافة الولايات التى يتواجد فيها عبر(62) فرعا وتوكيلا، وأشاد بجهود المصرف في تمويل المشروعات ذات البعد الاجتماعي في كافة الولايات من ضمنها إدخال الكهرباء لـ(104) قرية بولاية نهر النيل؛ بجانب أكثر من (100) قرية بولايتي الجزيرة والقضارف.
علاوة على توقيعه لاتفاقية إطارية مع وزارة التربية والتعليم الاتحادية قام بموجبها بتمويل توفير طباعة الكتاب والإجلاس المدرسي بجانب تهيئة البيئة المدرسية في جميع أنحاء البلاد .
وكان فرع مصرف الادخار بزالنجي قد مول مشروع إنارة الطرق الداخلية بحاضرة ولاية وسط دارفور بمبلغ تجاوز الـ15 مليون جنيه بجانب تمويل مشروع السكن الشعبي وإدخال الكهرباء الى منطقة قارسيلا بولاية وسط دارفور .

نشر في 2017-10-12 تحديث البيانات