تصفح الأخبار

بمدخراتنا الصغيرة يمكننا تحقيق احلامنا الكبيرة


         الدولب : الادخار من المؤسسات التي تعول عليها الدولة في معاش الناس  


إجازة إجتماع هيئة أمناء مصرف الادخار والتنمية الاجتماعية تقارير اداء المصرف للعام 2016 م
واشادت وزيرة الضمان والتنمية الاجتماعية الاستاذة مشاعر الدولب بالدور الكبير الذى لعبه مصرف الادخار فيما يتصل باصلاح الدولة من خلال استخدامه للتقنية المصرفية بشكل جيد .
وقالت لدى مخاطبتها اجتماع الجمعية العمومية للمصرف امس الاول ان الادخار من المؤسسات التى يعول عليها كثيراً خلال المرحلة القادمة لما له من دور و إرث كبير في مجال التنمية الاجتماعية وخدمة الشرائح الضعيفة والتمويل الاصغر وثمنت الدولب ما ظل يقوم به المصرف في هذا المجال خدمة لمعاش الناس خلال برنامج الحكومة الحالية مشيرة الى ان التوسع في الانتشار الجغرافي يعتبر امر مهم بالنسبة للمصرف ونبهت الى ان المصرف سيدرس موضوع افتتاح فروع له خارج البلاد والتعاون مع المنظمات الدولية .
ومن جانبه قال البرفيسور احمد مجذوب رئيس مجلس إدارة مصرف الادخار ان المصرف بصدد التوسع في الانتشار الجغرافي عبر افتتاح (17) فرعاً وتوكيلاً خلال هذا العام .
ودعا المجذوب الملاك للوفاء بمطلوبات زيادة راسمال المصرف حتى يتمكن من تنفيذ خطته في الانتشار الجغرافى وابأن ان المصرف نفذ استراتيجية الخمسية 2012 م – 2016 م بنجاح كبير حيث حققت كل مؤشراته المالية بجدارة مبيناً ان العام الماضى هو العام الاخير في الاستراتيجية واوضح ان المصرف اوفى بمتطلبات الرقابة الوقائية وفقاً لمؤشرات كايل وقد اوشك على احراز أعلى تصنيف وهو (Strong) قوى وابان ان المصرف سيعمل على طرح اسهم وقفية .
ومن جانبه قال الاستاذ الزين عمر الحادو مدير عام مصرف الادخار والتنمية الاجتماعية ان المصرف قدم التمويل خلال العام الماضى بمبلغ فاق الـ (673) مليون جنيه ضمن مشروعات التمويل الاصغر استفاد منه اكثر من (55) الف اسرة محققا بذلك ارتفاع
وصل الي 12 % مقارنة بالعام الذى قبله .
مشيراً الى ان المصرف تمكن من تحقيق ارتفاع كبير في كافة مؤشرات الاداء للعام 2016 م في جميع المجالات كما ارتفع حجم الودائع بنسبة 41 % فيما زاد حجم الميزانية العامة للمصرف بنسبة وصلت الى 35 % .
يذكر ان مصرف الادخار والتنمية الاجتماعية كان قد نال جائزة رئاسة الجمهورية في المسئولية الاجتماعية مطلع العام الجاري لما ظل يقدمه من جهود في هذا المجال

نشر في 2017-05-15 تحديث البيانات